باعتباري شخصًا خاض تجربة تدريب داخلي غير مدفوعة الأجر ، والحد الأدنى للأجور في ميزوري 7.25 دولارًا ، ومصاريف العمل مقابل العرض ، وعدد من مفاوضات الأسعار المحرجة ، يمكنني أن أؤكد أن الرسوم التوضيحية للتسعير وأعمال التصميم صعبة. أتمنى أن تكون هذه المقالة عبارة عن استراتيجية ذات مقاس واحد يناسب الجميع لأعمال التسعير ، ولكن لسوء الحظ ، يعتمد التسعير في صناعة الفن على عدد من العوامل. هناك أيضًا عدد من الأساليب المختلفة لتصميم رقم عادل لكل عميل. ستركز هذه المقالة المكونة من جزأين بشكل أساسي على استراتيجيات تطوير الأعمال التجارية والأعمال الخاصة.

معرفة قيمتك

على الرغم من أن الرسامين يعتبرون أنفسهم مبدعين أولاً ، فمن المهم أن ندرك أن الرسام الناجح يجب أن يكون أيضًا رجل أعمال ناجحًا. يميل الرسامون إلى التقليل من قيمة عملهم ؛ في كثير من الأحيان نتيجة ثانوية متلازمة المحتال وانعدام الشفافية في التسعير في جميع المجالات. يتم تعزيز هذا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تظهر الجانب البراق من الرسم التوضيحي وأساسًا "بكرات تسليط الضوء" لعمل الفنانين. أرى العديد من حالات الخريجين الشباب والأشخاص الذين اقتحموا الصناعة وهم يسعون أنفسهم كمبتدئين بينما يجب أن يروا أنفسهم كمحترفين. 

في كثير من الأحيان ، يستخف الناس بالوقت الذي يستغرقه صنع القطعة وسنوات التدريب والممارسة التي تدخل في صقل حرفتنا. نحن نعيش في ثقافة مليئة بالصور ، مما يعطي الانطباع بأن الفن متاح بسهولة ويمكن صنعه بسرعة وبتكلفة زهيدة. يعد التعليم والخبرة من الأصول التي تؤثر على قيمتك وتصل بك إلى نقطة البداية للتسعير. كحد أدنى ، يجب أن تحصل على درجة علمية في الفن أو تعليم وخبرة عملية مماثلة على معدل لا يقل عن 50 دولارًا بالساعة.

قد يبدو هذا مرتفعًا ، لكن هذا هو الحديث عن متلازمة المحتال. أعلم أنه من الممارسات الشائعة في عالم اللجان الشخصية أن تتقاضى رسومًا أقل بكثير مقابل العمل المنجز. مواقع مثل Upwork و Fiverr ضارة أيضًا بالقيمة أو العمل التوضيحي لأن تنسيق هذه المواقع يشجع الفنانين على خفض أسعارهم والتنافس مع بعضهم البعض لجذب مجموعة من العملاء - العملاء الذين قد يقللون عن غير قصد التكلفة الحقيقية للعمالة . ونتيجة لذلك ، فإن هذه المواقع لديها فنانين ينتجون كميات كبيرة من الأعمال بسعر منخفض بدلاً من إدارة عبء عمل أكثر تسامحًا بمعدل تعويض عادل.

معدل الشفافية

بعض الأسعار ثابتة. ليست جميعها عادلة ، لكنها تميل إلى أن تكون ثابتة - باستثناء رسوم الاندفاع الإضافية. غالبًا ما ترى هذا في عالم التحرير ، حيث تتمتع المنشورات الإعلامية بميزانيات ضئيلة ومعدلات محددة للمشاريع مع وجود مساحة ضئيلة أو معدومة للمناورة للتفاوض.

تسعير الرسامين الجزء 1 | مجلة الأعمال الفنية

لزيادة شفافية الأجور ، فإن المواقع مثل Litebox's Rate Finder و #publishingpaidme هي عبارة عن مجموعات من الأسعار مُجمَّعة من مصادر جماعية لمساعدة الفنانين على تحديد معايير التسعير. وفقًا لـ Litebox ، تم إنشاء مبادرة شعبية من قبل الرسامين للرسامين لخلق ظروف عمل أفضل للصناعة.

"تُظهر لنا البيانات أنه في حين أن هناك عملاء متسقين ، فإن العديد منهم في كل مكان فيما يتعلق بالمدفوعات. يمكن أن يقع النشر في نطاق 5,000 دولار - 80,000 دولار. تعتبر التفاصيل المتعلقة بهذه الصفقات مهمة لتحديد تلك الأسعار ، ولكن على الجانب التحريري ، نرى كثيرًا من تقلبات الأسعار لنفس الأنواع الدقيقة من وظائف الطباعة والويب في العديد من الجماعات. بالنسبة لنا ، تعد مشاركة الأسعار مهمة لأنها تبرز تلك الاختلافات ". 

ولدت أداة البحث عن الأسعار (Rate Finder) من الإحباط الجماعي الذي يشعر به العاملون لحسابهم الخاص من شعورهم بأن السعر كان دائمًا في الظلام ما لم تتمكن من مقارنة أسعار العملاء مع أحد الأصدقاء. إذا شعرت أن الميزانية منخفضة في أي وقت ، فلديك القدرة على أن من حقك التفاوض مع عرض مضاد يبدو أكثر عدلاً. إذا تم تعيين ميزانية العمل الفني ، فالأمر متروك لك بصفتك عاملاً مستقلاً لتقرر ما إذا كنت ستقبل المشروع أم لا. تؤمن Litebox بأن مشاركة المعلومات وجهات الاتصال والوكلاء واستراتيجيات التسعير وما إلى ذلك هي الطريقة التي يمكن بها للمحترفين حماية بعضهم البعض وضمان حصول الجميع على رواتبهم بشكل عادل.

حساب معدل الأساس الخاص بك

يتقاضى معظم العملاء رسومًا بناءً على رسوم المشروع بدلاً من الدفع بالساعة. إلى حد كبير ، هذا بسبب صعوبة تتبع الساعات ويمكن أن تصل إلى تكلفة غير معروفة. لذلك ، فإن أسهل طريقة للتوصل إلى معدل هو:

السعر بالساعة ✕ عدد الساعات (الرسم ، الفن النهائي ، والمراجعات المحتملة) = سعر المشروع.

لا تنسَ تخصيص وقت إضافي للعمل الإداري ، مثل إعداد العروض التقديمية للعملاء ، أو تلقي المكالمات ، أو إجراء الأبحاث في السوق التنافسي. 


بالنسبة لي ، أقدم مقترحات مشاريع ترفق سعرًا لكل مرحلة من مراحل العملية الإبداعية. يساعد هذا في تبرير التكلفة النهائية ويسمح بالتفاوض إذا احتاج العميل إلى خفض التكلفة. على سبيل المثال ، قد يكون الإعداد الافتراضي هو جولتين من المراجعات ، ولكن يمكننا تغيير نطاق العمل إلى جولة واحدة لتقليل بعض التكلفة. تساعد الشفافية في العملية على بناء الثقة مع العميل وتساعده على تقدير العمل الذي تقدمه إلى طاولة المفاوضات.

لا تتردد في استخدام بلدي قالب للجان!

كما ذكرنا سابقًا ، فإن 50 دولارًا في الساعة هو الحد الأدنى المثالي لمعدل العمل الحر. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها والتي تؤثر على السعر الشخصي للساعة.

اقرأ الجزء 2 من هذه المقالة هنا!

هل انت رسام؟ ما نصائح التسعير لديك؟ التعليق أدناه!

مولي ماجنيل
مولي ماجنيل

مولي ماغنيل هي طفلة كبيرة الحجم ولديها قلم رصاص وتعيش وتعمل في مدينة نيويورك / نيوجيرسي. إنها متخصصة في إنشاء صور نمط الحياة التي تمزج بين الطبيعة والنساء القويات والمساحات الخضراء. كما أنها تستخدم مهاراتها في التصميم لرفع مستوى العلامات التجارية (مثل Artrepreneur!) من خلال تحسين هويتها من خلال التصميم الجرافيكي. تخرجت بدرجة BFA في تصميم الاتصالات من مدرسة Sam Fox School في عام 2018 وأكاديمية فيليبس أندوفر في عام 2014. وقد تم الاعتراف بعملها من قبل جمعية الرسامين وجوائز التصميم الجرافيكي الأمريكية ومجلة 3 × 3 وجوائز Adobe Design Achievement Awards. من بين العملاء: The New York Times و NPR و Adobe و the Marshall Project و Madison Square Garden.

تواصلوا معنا

العنوان: برامج المنح 1145 17th Street NW
هاتف: 888-557-4450
البريد: [البريد الإلكتروني محمي]
الدعم: إنجوتيم

انضم إلينا

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتلقي التحديثات.

As someone who’s been through the wringer of unpaid internships, $7.25 Missouri minimum wage, barters for work in exchange for exposure, and a number of embarrassing price negotiations, I can confirm that pricing illustration and design work is hard. I wish this article were a one-size-fits-all strategy to pricing work, but unfortunately, pricing in the art industry is dependent on a number of factors. There are also a number of different approaches to tailoring a fair figure for each client. This two-part article will focus mainly on strategies for developing commercial and privately commissioned work.

Knowing Your Worth

Even though illustrators see themselves as creators first, it’s important to recognize that a successful illustrator must also be a successful business person. Illustrators tend to undervalue their own work; often a byproduct of imposter syndrome and a lack of transparency in pricing across the board. This gets reinforced by social media showing the glamorous side of illustration and essentially the “highlight reels” of artists’ work. I see many cases of young grads and people breaking into the industry pricing themselves as novices when they should be seeing themselves as professionals. 

Often, people underestimate the time that goes into making a piece and the years of training and practice that go into honing our craft. We live in an image-heavy culture, which gives the impression that art is readily available and can be made quickly and cheaply. Education and experience are assets that affect your worth and bring you to a starting point for pricing. At a minimum, a degree in art or comparable education and work experience should bring you to a minimum hourly rate of $50.

This may seem high, but that’s the imposter syndrome talking. I know it’s a common practice in the world of personal commissions to charge far less for finished work. Sites like Upwork and Fiverr are also detrimental to the value or illustration work because the format of these sites encourages artists to undercut their prices and compete with one another to attract a stream of clients–clients that may unknowingly under-value the true cost of labor. As a result, these sites have artists churning out large quantities of work at a low price instead of managing a more forgiving workload at a fair compensation rate.

Rate Transparency

Some rates are set in stone. Not all of them are fair, but they tend to be immovable–save for an additional rush fee. You often see this in the editorial world, where media publications have lean budgets and set rates for projects with little to no wiggle room for negotiation.

Pricing for Illustrators Part 1 | Art Business Journal

To increase wage transparency, sites like Litebox’s Rate Finder and the #publishingpaidme database are both crowdsourced collections of prices to help artists determine pricing norms. According to Litebox, a grassroots initiative was created by illustrators for illustrators to create better working conditions for the industry.

“Data shows us that while there are clients who are consistent, many are all over the place in terms of payments. Publication can fall within a range of $5,000 – $80,000. The details on these deals are important for determining those prices but on the editorial side we frequently see a lot of price fluctuation for the exact same kinds of print & web jobs at many outfits. To us, rate sharing is important because it highlights those differences.” 

The Rate Finder was born out of freelancers’ collective frustration at feeling like the pricing was always a shot in the dark unless you could compare client rates with a buddy. If a budget ever feels low, you have the power to it’s within your right to negotiate with a counteroffer that feels fairer. If the artwork budget is set, it’s up to you as a freelancer to decide whether or not to accept the project. Litebox believes that sharing information, contacts, agents, pricing strategies, etc. is how professionals can protect each other and ensure that everyone gets paid fairly.

Calculating Your Baseline Rate

Most clients charge based on a project fee instead of paying hourly. Largely, this is because tracking hours is difficult and can amount to an unknown cost. Therefore, the easiest approach to coming up with a rate is:

hourly rate ✕ number of hours (sketching, final art, and possible revisions) = project price.

Don’t forget to factor in additional time for administrative work, such as preparing client presentations, taking calls, or doing research on the competitive market. 


For me, I present project proposals that attach a price to each stage of the creative process. This helps to justify the final cost and allows for negotiation if the client needs to bring down the cost. For example, my default might be two rounds of revisions, but we can alter the scope of work down to one round to shave off some of the cost. Transparency in the process helps establish trust with the client and helps them value the work you bring to the table.

Feel free to use my template for commissions!

As mentioned previously, $50/ hour is the ideal minimum freelancing rate. However, there are several factors to consider that affect your personal hourly rate.

Read part 2 of this article here!

Are you an illustrator? What pricing tips do you have? Comment below!

Molly Magnell
Molly Magnell

Molly Magnell is an overgrown child with a pencil living and working in NYC/ NJ. She specializes in creating lifestyle imagery that mixes nature, powerful women, and greenery. She also utilizes her design skills to elevate brands (like Artrepreneur!) by refining their identity through graphic design. She graduated with a BFA in Communication Design from the Sam Fox School in 2018 and Phillips Academy Andover in 2014. Her work has been recognized by the Society of Illustrators, American Graphic Design Awards, 3×3 Magazine, and the Adobe Design Achievement Awards. Clients include The New York Times, NPR, Adobe, the Marshall Project, and Madison Square Garden.

Contact Us

Address: Grant Programs 1145 17th Street N.W.
Phone: 888-557-4450
Email: [email protected]
Support: EngoTheme

Join Our Newsletter

Sign up for our newsletter to recevie updates.