إذا فاتك الجزء الأول من هذه المقالة ، انقر فوق "نعم" هنا!

البحث عن معدل كل ساعة الخاص بك

لقد توصلنا إلى أن خط الأساس يجب أن يكون 50 دولارًا للساعة ، ولكن ما المبلغ الذي يجب أن تتقاضاه في ضوء مستوى خبرتك الخاصة وظروفك المعيشية؟ إذا كنت تعمل بشكل مستقل بدوام كامل ، فأنت بحاجة إلى التفكير في عدد الساعات التي تخصصها في الأسبوع لعمل العميل مقابل إدارة الأعمال الشخصية ، مثل إدارة الفواتير ومفاوضات العقود وصيانة المحفظة. تضيف هذه الأرقام ، من الناحية الواقعية ، وظيفة بدوام كامل لمدة 40 ساعة في الأسبوع قد تكون أقرب إلى 25-30 ساعة من الساعات القابلة للفوترة المخصصة لعمل العميل.

يجب أن يأخذ المستقل أيضًا في الاعتبار تكلفة عوامل المعيشة بما في ذلك الرعاية الصحية والإيجار والمرافق والغذاء ورعاية الأطفال والإمدادات واشتراكات البرامج. يجب أن يكون أسعارك بالساعة مرتفعًا بما يكفي لتغطية هذه النفقات ويأخذ في الحسبان بشكل مثالي فترات الهدوء في عمل العميل. الآلات الحاسبة مثل حاسبة Beewits لحسابهم الخاص أو الأوسع البدو المستقلون تأخذ الآلة الحاسبة العوامل الفريدة الخاصة بك في الاعتبار لتطوير معدل بالساعة. 

الخطاط والمصمم جيسيكا هيسشي توصي بوضع مقياس لمعدلاتك بالساعة. الجزء السفلي من المقياس هو أقل مبلغ يمكنك تحصيله ولا يزال يغطي جميع احتياجاتك الشهرية. النطاق الأعلى هو "راتب الأحلام". ربما تريد المزيد من أيام الإجازة ومال إنفاق إضافي. يمكنك إنشاء راتب هدف يسجل الشريحة العليا من أجر الساعة. بين هذين الرقمين يجلس الخاص بك معدل الساعة المثالي ، والذي يمكنك استخدامه لحساب معدلات المشروع. 

لا تتردد في استخدام بلدي قالب للجان!

يعتبر نهج السعر الأساسي للساعة عدد الساعات أمرًا رائعًا للعمولات الشخصية ولكنه ليس الطريقة الأكثر فاعلية لفرض رسوم على العملاء التجاريين. يستخدم العملاء الكبار الذين لديهم ميزانيات أكبر الأعمال الفنية جنبًا إلى جنب مع علامتهم التجارية لتحسين منتجاتهم. لذلك ، يجب أن تزداد تكلفة الفن مع زيادة أهمية وحجم الجمهور.

الترخيص

بشكل افتراضي ، يحتفظ منشئ العمل الفني بحقوق النشر ولكن يمكنه ترخيص إنشائه للعميل لفترة من الوقت. غالبًا ما تحدد العقود "فترات حصرية" ، وهي فترات زمنية يكون فيها العميل هو الكيان الوحيد الذي يمكنه استخدام العمل. في نهاية هذه الفترات ، يستعيد المستقل المستقل الحقوق الكاملة للعمل الفني ، والتي يمكن أن تشمل ترخيصه لشركة أخرى ، وبيعه كنسخة مطبوعة ، وما إلى ذلك.

في بعض الأحيان ، يمكن أن تقتصر صفقات الترخيص هذه على شهرين. في بعض الأحيان يمكن أن تستمر لسنوات. في بعض الأحيان ، سيرغب العميل في امتلاك العمل بالكامل وشراء حقوق الطبع والنشر منك (يمكن الإشارة إلى ذلك باسم "عمل مقابل أجر" أو "شراء كامل") وهذا يعني أنه يجب عليك بالتأكيد رفع السعر. تعتبر عمليات الشراء الكاملة شائعة في العلامة التجارية حيث يحتاج العميل إلى امتلاك شيء مثل علامة نصية ، يريد العميل أن يكون قادرًا على تحرير العمل أو استخدامه في مجموعة متنوعة من الوسائط ، أو امتلاك حقوق حصرية لعرض العمل. باختصار ، تعادل فترات الترخيص الأطول رسومًا أعلى.

تسعير الرسامين الجزء 2 | مجلة الأعمال الفنية

جيسيكا هيسشي، فنان كتابة أمريكي ، رسام ، مؤلف ، ومصمم كتابة.

أشير مرة أخرى إلى ساحرة التسعير جيسيكا هيسش حول تعاملها مع التراخيص: يمكن للفنانين إنشاء رسوم صناعة الفن ورسوم الترخيص. يغطي الرسم الأول فقط تكلفة إنشاء الصورة المطلوبة. يمكن تعديل الرسوم الثانية بناءً على استخدام العميل وحجمه. 

على سبيل المثال ، لنفترض أن مؤسستين مختلفتين تريدان قائمة مصممة لعروض الربيع. أحدهما عبارة عن مؤسسة محلية للأمهات والبوب ​​والآخر هو امتياز مطعم وطني. كلاهما لهما نفس الاحتياجات ، ولكن سيكون من غير العدل فرض رسوم على مطعم صغير بنفس السعر الذي ستفرضه على سلسلة وطنية ، والعكس صحيح. هنا حيث يوصي Hische باستخدام المضاعفات لتحديد تكاليف الترخيص. إذا كان نطاق العمل يصل إلى حوالي 20 ساعة من العمل. بالنسبة للمطعم الصغير ، يمكنك تحديد سعر الإنشاء باستخدام السعر المنخفض الشخصي الخاص بك ؛ لنفترض 60 دولارًا / ساعة مقابل رسم 1200 دولار. بالنسبة للمطعم الأكبر ، يمكنك استخدام سعر شريحة علوية يبلغ 90 دولارًا للساعة لإنشاء تقدير مقداره 1800 دولار. بالنسبة للمطعم الصغير ، يمكنك استخدام رسوم ترخيص تساوي نصف رسوم العمل ، مما يجعل إجمالي 1800 دولار لاستخدام تصميم القائمة لموسم الربيع. بالنسبة للسلسلة الأكبر ، فإن التوزيع الأوسع للعمل على المستوى الوطني يمكن أن يضمن مضاعف 4 أو 5 × على رسم صنع لرفع التكلفة إلى ما يزيد عن 7,200 دولار. 

متفرقات عوامل التسعير

يجب أن تتحمل وظائف Rush أيضًا رسومًا إضافية لحساب الضغط الذي تفرضه على جدولك الزمني. الأمر متروك لتقدير العامل المستقل للحكم على ما إذا كان الموعد النهائي قد تم التعجيل به بناءً على نطاق العمل. عادةً ، من الأفضل تناول 10-20٪ إضافية من تكلفة المشروع لاستيعاب احتياجات اللحظة الأخيرة.

المصور والمدرس مات روتا يعلم طلابه أن هناك حالات نادرة يترجم فيها العمل مجانًا إلى تبادلات جديرة بالاهتمام. بينما يُعرض على العديد من الفنانين صفقات سيئة للفن مقابل "الظهور" على وسائل التواصل الاجتماعي ، أحيانًا يكون الأمر يستحق العمل مجانًا إذا كان ذلك يعني الانتماء إلى مختارات مع فنان تحترمه أو تقوم بعمل لصالح مؤسسة غير ربحية تتماشى معها. إن معرفة قيمتك يعني أنه يمكنك تقييم هذه المواقف وتحديد المشاريع التي تستحق العناء.

التسعير للأصدقاء والعائلة

تسعير الرسامين الجزء 2 | مجلة الأعمال الفنية

مؤلف الكتاب ، جون هندريكس

بالنسبة للعديد من الفنانين المبتدئين ، يأتي العملاء من الأصدقاء والعائلة من خلال الكلام الشفهي. قد تشعر أنه أمر غير أخلاقي أن تدفع جدتك أجرًا كاملاً مقابل عمولة قطتها الحبيبة. استراتيجية واحدة ، أوصى بها المصور ومؤلف كتب الأطفال ، جون هندريكس، هو خصم الأهل والأصدقاء على عملك بعد تسعير المشروع بشكل طبيعي. يمكن أن يتراوح هذا من 15 إلى 40٪ ، لكنه يُظهر للعميل القيمة الحقيقية لوقتك أثناء إثبات نفسك كمحترف.

حتى المحاربون القدامى في الصناعة يتشاورون باستمرار مع بعضهم البعض ليسألوا عن كيفية تسعير المشروع. بمرور الوقت ، يصبح التسعير أسهل عندما تتطور لديك "شعور داخلي" لما تشعر أنه الرقم الصحيح لعرضه.

 

 

هل لديك أسئلة أخرى كرسام؟ ما هو الأفضل بالنسبة لك عند التسعير؟ التعليق أدناه!

مولي ماجنيل
مولي ماجنيل

مولي ماغنيل هي طفلة كبيرة الحجم ولديها قلم رصاص وتعيش وتعمل في مدينة نيويورك / نيوجيرسي. إنها متخصصة في إنشاء صور نمط الحياة التي تمزج بين الطبيعة والنساء القويات والمساحات الخضراء. كما أنها تستخدم مهاراتها في التصميم لرفع مستوى العلامات التجارية (مثل Artrepreneur!) من خلال تحسين هويتها من خلال التصميم الجرافيكي. تخرجت بدرجة BFA في تصميم الاتصالات من مدرسة Sam Fox School في عام 2018 وأكاديمية فيليبس أندوفر في عام 2014. وقد تم الاعتراف بعملها من قبل جمعية الرسامين وجوائز التصميم الجرافيكي الأمريكية ومجلة 3 × 3 وجوائز Adobe Design Achievement Awards. من بين العملاء: The New York Times و NPR و Adobe و the Marshall Project و Madison Square Garden.

تواصلوا معنا

العنوان: برامج المنح 1145 17th Street NW
هاتف: 888-557-4450
البريد: [البريد الإلكتروني محمي]
الدعم: إنجوتيم

انضم إلينا

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتلقي التحديثات.

If you missed Part 1 of this article, click here!

Finding Your Hourly Rate

We established that the baseline should be $50 an hour, but how much should you charge given your particular experience level and living circumstances? If you’re a full-time freelancer, you need to consider how many hours a week you dedicate to client work vs. personal business administration, such as managing invoices, contract negotiations, and portfolio upkeep. Those numbers add up, so realistically, a full-time job of 40 hours a week may be closer to 25-30 hours of billable hours dedicated to client work.

A freelancer must also consider the cost of living factors including healthcare, rent, utilities, food, child care, supplies, and software subscriptions. Your hourly rate must be high enough to cover these expenses and ideally account for lulls in client work. Calculators such as Beewits’s freelance calculator or the broader Freelance Nomads calculator take your unique factors into consideration to develop an hourly rate. 

Typographer and designer Jessica Hische recommends developing a scale for your hourly rates. The bottom of the scale is the absolute lowest amount you can charge and still cover all of your monthly necessities. The upper range is a “dream salary.” Perhaps you want more vacation days and extra spending money. You can create a goal salary that bookends the upper bracket of your hourly rate. Between these two numbers sits your ideal hourly rate, which you can use to calculate project rates. 

Feel free to use my template for commissions!

The baseline hourly rate ✕ number of hours approach to pricing is great for personal commissions but is not the most effective way to charge for commercial clients. Large clients that have larger budgets use artwork in conjunction with their brand to enhance their products. Therefore, the cost of the art should increase as the importance and size of the audience increases.

Licensing

By default, the creator of the artwork retains the copyright but can license their creation to a client for a period of time. Often, contracts will set up “exclusivity periods,” which are lengths of time in which the client is the only entity that can use the work. At the end of these periods, the freelancer reclaims full rights to the artwork, which can include licensing it to another company, selling it as a print, etc.

Sometimes these license deals can be limited to a couple of months. Sometimes they can last years. Sometimes, the client will want to completely own the work and buy the copyright from you (this can be referred to as “work for hire” or a “full buyout”) and means that you should definitely hike up the price. Full buyouts are common in branding where a client needs to own something like a wordmark, the client wants to be able to edit or use the work in a variety of mediums, or own exclusive rights to display the work. In short, longer licensing periods equate to higher fees.

Pricing for Illustrators Part 2 | Art Business Journal

Jessica Hische, American lettering artist, illustrator, author, and type designer.

I once again refer to pricing wizard Jessica Hische on her take to handling licenses: artists can create an art-making fee and a licensing fee. The first fee solely covers the cost of making the commissioned image. The second fee can be adjusted based on the usage and the size of the client. 

For instance, let’s say two different organizations want a menu designed for their spring offerings. One of them is a local mom-and-pop establishment and the other is a national restaurant franchise. They both have the same needs, but it would be unfair to charge a small restaurant the same price you would charge a national chain, and vice versa. Here’s where Hische recommends using multipliers to determine the licensing costs. If the scope of work comes out to ~20 hours of work. For the small restaurant, you may quote the creation price using your personal lower rate; say $60/ hour for a making fee of $1200. For the larger restaurant, you may use an upper bracket price of $90 an hour to establish an $1800 estimate. For the small restaurant, you may use a license fee equal to half of the making fee, making the total $1800 for use of the menu design for the spring season. For the larger chain, the broader distribution of the work at a national level can warrant a 4 or 5× multiplier on the making fee to bring the cost upwards of $7,200. 

Misc. Pricing Factors

Rush jobs should also incur an additional fee to account for the strain it puts on your schedule. It’s up to the freelancer’s discretion to judge whether a deadline is rushed based on the scope of work. Typically, it’s best to tack on an additional 10-20% of the project cost to accommodate the last-minute needs.

Illustrator and instructor Matt Rota teaches his students that there are rare instances where working for free translates into worthwhile exchanges. While many artists are offered bad deals for art in exchange for “exposure” on social media, sometimes it’s worth working for free if it means belonging to an anthology with an artist you admire or doing work for a non-profit you align with. Knowing your worth means you can assess these situations and decide what projects are worth it.

Pricing for Friends and Family

Pricing for Illustrators Part 2 | Art Business Journal

Book Author, John Hendrix

For many artists just starting out, clients come from friends and family through word of mouth. It may feel immoral charging Grandma your full rate for a commission of her beloved cat. One strategy, recommended to me by illustrator and children’s book author, John Hendrix, is to slap a friends and family discount on your work after pricing the project normally. This can range anywhere from 15 – 40%, but it shows the client the true value of your time while establishing yourself as a professional.

Even industry veterans constantly confer with one another to ask how to price a project. Over time, pricing becomes easier as you develop a “gut feeling” for what feels like the right number to pitch.

 

 

Do you have any further questions as an illustrator? What is best for you when pricing? Comment below!

Molly Magnell
Molly Magnell

Molly Magnell is an overgrown child with a pencil living and working in NYC/ NJ. She specializes in creating lifestyle imagery that mixes nature, powerful women, and greenery. She also utilizes her design skills to elevate brands (like Artrepreneur!) by refining their identity through graphic design. She graduated with a BFA in Communication Design from the Sam Fox School in 2018 and Phillips Academy Andover in 2014. Her work has been recognized by the Society of Illustrators, American Graphic Design Awards, 3×3 Magazine, and the Adobe Design Achievement Awards. Clients include The New York Times, NPR, Adobe, the Marshall Project, and Madison Square Garden.

Contact Us

Address: Grant Programs 1145 17th Street N.W.
Phone: 888-557-4450
Email: [email protected]
Support: EngoTheme

Join Our Newsletter

Sign up for our newsletter to recevie updates.