كيفية التواصل في مجتمعات الفنانين

تساعدك مجتمعات الفنانين في بناء الدعم والتعاون والاتصالات. ستساعدك هذه النصائح للتواصل في الوصول إلى أعلى إمكاناتك ورد الجميل.

شارك الوظائف

من يحمل حقوق الطبع والنشر في AI Created Art

من يحمل حقوق الطبع والنشر في AI Created Art

أنشأ فريق من العلماء والمبرمجين والمؤرخين خوارزمية خلقت عملاً فنيًا ماديًا يحاكي مظهر لوحة رامبرانت الأصلية. ولكن هل يمكن أن يتمتع العمل الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر بحماية حقوق النشر؟

أحدث المدونات الصوتية

آخر مقالات

كيف يمكن لمؤلفي الخيال المعجبين استخدام أعمال مؤلفين آخرين؟

كيف يمكن لمؤلفي الخيال المعجبين استخدام أعمال مؤلفين آخرين؟

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن المعجبين الذين يبدعون أعمالًا لشخصياتهم الخيالية المفضلة يُسمح لهم بإنشاء هذه الأعمال طالما أنهم لا يحاولون جني الأموال منها. أدت هذه "الثغرة" المفترضة إلى نوع كامل من "خيال المعجبين". مع صعود ...

كيف يحافظ ميكي ماوس على تغيير قانون حقوق النشر

كيف يحافظ ميكي ماوس على تغيير قانون حقوق النشر

عندما تم سن قانون حقوق النشر لأول مرة في الولايات المتحدة ، كانت مدة حقوق النشر 14 عامًا فقط. اليوم يمكن أن تستمر مدة حقوق النشر لأكثر من قرن في بعض الحالات. لماذا هذا التغيير الجذري؟ يقول البعض أن كل هذا يرجع إلى فأر صغير لطيف اسمه ميكي ....

لماذا يجب علي استخدام رخصة المشاع الإبداعي؟

لماذا يجب علي استخدام رخصة المشاع الإبداعي؟

انتقل إلى Flickr ، أو Deviant Art ، أو Sound Cloud ، أو حتى Wikipedia وسترى مصطلح "Creative Commons License" مرتبطًا بالصور وملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو. تتيح تراخيص المشاع الإبداعي لمالك العمل الأصلي المحمي بحقوق الطبع والنشر السماح باستخدام ...

رفع المصور دعوى قضائية بسبب صور عاريات في مبنى إمباير ستيت

رفع المصور دعوى قضائية بسبب صور عاريات في مبنى إمباير ستيت

في العام الماضي ، قيل لضباط شرطة مدينة نيويورك إنهم إذا رأوا أي امرأة عاريات الصدر في الأماكن العامة ، فلن يعتقلوها. إذا تشكلت حشود ، فقط قم بتفريقهم بطريقة منظمة. لاختبار رد فعل الشرطة على هذا التوجيه ، بدأ المصور ألين هينسون ...

هل أحتاج إلى استخدام رمز ©؟

هل أحتاج إلى استخدام رمز ©؟

يعد رمز حقوق النشر © أحد أكثر الرموز شهرة في العالم. السبب في أنه معروف جيدًا هو أنه لفترة طويلة ، كان مطلوبًا أن يعرض المبدعون رمز © على أعمالهم الفنية للحصول على ميزة حماية حقوق الطبع والنشر. ينظر الى...

كيف نقرر اتخاذ قضية حقوق التأليف والنشر عند الطوارئ

كيف نقرر اتخاذ قضية حقوق التأليف والنشر عند الطوارئ

عندما يكتشف شخص ما أن أعمالهم الإبداعية قد سُرقت ، فعادةً ما تكون مشاعرهم الأولى هي الغضب والغضب مما يثير موجات من الصراخ والصراخ بتعليقات بليغة مثل "سأقاضيهم على كل ما لديهم !!!!!" ولكن بمجرد هذا الأولي ...

هل أمتلك حماية حقوق الطبع والنشر إذا أنشأت عملي في بلد آخر؟

هل أمتلك حماية حقوق الطبع والنشر إذا أنشأت عملي في بلد آخر؟

حضرت الأسبوع الماضي معرض الفن المعاصر في اسطنبول ، تركيا. ذات ليلة على العشاء ، سمعت قصة عن كيف وجد مصور تركي أحد أعماله يتم إعادة إنتاجه وبيعه من قبل شخص ما في نيويورك. سأل إذا كان هناك أي شيء يمكنه فعله حيال ذلك ...

استخدم البيانات الوصفية لحماية عملك الإبداعي

استخدم البيانات الوصفية لحماية عملك الإبداعي

عندما أذكر البيانات الوصفية لعملائي ، غالبًا ما أرى عيونهم تتألق. أستطيع أن أفهم لماذا. إنه غريب الأطوار قليلاً وليس موضوعًا إبداعيًا أو مثيرًا بشكل استثنائي. حتى التعريف من قاموس ميريام ويبستر يصرخ مملًا: meta · da · ta noun plural لكن ...

هل يمكنني تسجيل أعمال متعددة في مكتب حقوق الطبع والنشر؟

هل يمكنني تسجيل أعمال متعددة في مكتب حقوق الطبع والنشر؟

عند تسجيل حقوق النشر لعمل منشور ، يجب تسجيل كل منها على حدة مع بعض الاستثناءات. بالنسبة للأعمال غير المنشورة ، هناك قدر أكبر من المرونة. أولاً ، على الرغم من ذلك ، لمعرفة متى تكون هذه الاستثناءات قابلة للتطبيق ، يجب على أصحاب حقوق الطبع والنشر فهم ...

براءات اختراع التصميم. جوهرة غير مستخدمة لحماية IP.

براءات اختراع التصميم. جوهرة غير مستخدمة لحماية IP.

معظم المصممين ، سواء كانوا يصنعون الملابس أو الأثاث أو السيارات أو أي منتجات زخرفية أخرى غير وظيفية ، لا يدركون أنهم قد يكونون قادرين على تسجيل براءة اختراع لتلك التصميمات ومنع الآخرين من استخدامها لمدة 14 عامًا. تبدو جيدة ، أليس كذلك؟ في الجزء الأول ...

How to Network in Artist Communities

Artist communities help you build support, collaboration and connections. These tips for networking will help you reach your highest potential and give back.

Featured Posts

Who holds the Copyright in AI Created Art

Who holds the Copyright in AI Created Art

A team of scientists, programmers and historians have created an algorithm that created a physical work of art that mimics the look of a genuine Rembrandt painting. But can a computer generated work have copyright protection?

Latest Podcasts

Latest Posts

How Can Fan Fiction Authors Use Other Author’s Works?

How Can Fan Fiction Authors Use Other Author’s Works?

There is popular misconception that fans who create works of their favorite fictional characters are allowed to create these works as long as they don’t try to make money from it. That supposed “loophole” has led to an entire genre of "fan fiction."  With the rise of...

How Mickey Mouse Keeps Changing Copyright Law

How Mickey Mouse Keeps Changing Copyright Law

When the Copyright Act was first enacted in the United States, the copyright duration was only 14 years. Today Copyright duration can last over a century in some cases.  Why such a drastic change?  Some say it is all due to a cute little mouse named Mickey....

Why should I use a Creative Commons License?

Why should I use a Creative Commons License?

Go to Flickr, Deviant Art, Sound Cloud, or even Wikipedia and you will see the term “Creative Commons License” peppered throughout attached to images, music files, and videos. Creative Commons licenses enable the owner of an original copyrighted work to allow use of...

Do I Need to Use the © Symbol?

Do I Need to Use the © Symbol?

The copyright symbol © is one of the most recognized symbols in the world.  The reason it is so well known is that for quite a long time, it was required that creators display the © symbol on their artistic works to receive the benefit copyright protection. Look at...

How we decide to take a copyright case on contingency

How we decide to take a copyright case on contingency

When someone discovers that their creative work has been stolen, their first emotion is usually anger and outrage eliciting waves of yelling and screaming of pithy commentary such as "I am going to sue them for everything they've got!!!!!" But once this initial...

Get Our Artist Licensing Agreement. It’s Free.

Get Our Artist Licensing Agreement. It’s Free.

It may be surprising to receive a free licensing agreement from an attorney but we think it is so important that we had to do it.  Let's start with a hypothetical scenario. A Story About Latte Art Janet recently opened a local coffee shop, called “The Grind,”. She...

Use Metadata to Protect Your Creative Work

Use Metadata to Protect Your Creative Work

When I mention metadata to my clients, I can often see their eyes glaze over.  I can understand why; it’s a bit geeky and not an exceptionally creative or exciting topic. Even the definition from the Merriam Webster Dictionary scream boring: meta·da·ta noun plural but...

Can I Register Multiple Works with the Copyright Office?

Can I Register Multiple Works with the Copyright Office?

When registering a copyright for a published work, each must be registered individually with some exceptions. For unpublished works, there is a bit more flexibility.  First, though, to recognize when these exceptions are applicable, copyright holders must understand...

Design Patents. An Unused Gem of IP Protection.

Design Patents. An Unused Gem of IP Protection.

Most designers, whether they make clothing, furniture, automobiles or any other non-functional ornamental products, don't realize that they might be able to patent those designs and keep other people from using them for 14 years.  Sounds pretty good right?  In Part 1,...